حشد روسي في شبه جزيرة القرم

أوكرانيا تستعيد 3 مناطق في مقاطعة خيرسون ومواصلة تقدمها نحو إقليم دونباس شرق البلاد

روسيا
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

أعلنت القوات الأوكرانية، اليوم الخميس، أنها استعادت ثلاث مناطق أخرى في مقاطعة خيرسون (جنوب أوكرانيا) والمواصلة بتقدمها في إقليم دونباس شرقاً.

وأشار الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إلى أن روسيا تحشد قواتها في شبه جزيرة القرم، في وقت تعهد فيه الكرملين باستعادة كل المناطق التي فقدتها القوات الروسية في هذه الأقاليم خلال الأسابيع الأخيرة.

ومن جانبه، ذكر الكرملين أن هذه المناطق ستبقى مع روسيا إلى الأبد، وإن موسكو ستواصل استفتاء السكان المحليين بشأن رغبتهم بالعيش في روسيا.

وفي ظل تقدم القوات الأوكرانية شمال خيرسون واستعادتها مدينة ليمان الإستراتيجية في مقاطعة دونيتسك بدونباس، تعهد رئيس أوكرانيا زيلينسكي بأن يستمر جيشه في التقدم حتى استعادة جميع المناطق التي ضمتها روسيا إليها، وهي دونيتسك ولوغانسك في دونباس شرقا، وخيرسون وزاباروجيا جنوبا.

فيما وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسمياً على 4 قوانين دستورية فدرالية، بضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون إلى الاتحاد الروسي.

وكشف بوتين، أنه يتوقع أن يستقر الوضع قريبا في المناطق الأوكرانية الأربع، التي تسيطر عليها القوات الروسية جزئيا، والتي تتعرض فيها لهجمات مضادة.