البرلمان العربي يُصدر بيانًا حول آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا

البرلمان العربي.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أصدرالبرلمان العربي، خلال جلسته الأولى من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي بالثالث من أكتوبر، بيانًا حول آخر مستجدات الأوضاع في دولة ليبيا.

وقال البرلمان العربي: "إننا نتابع بمزيد من الاهتمام تطورات الأوضاع في دولة ليبيا وجهود إتمام الاستحقاقات السياسية للتوصل إلى حل نهائي للأزمة الليبية".

ودعا جميع الأطراف والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى وقف العنف وموجات التصعيد وضبط النفس حقنًا للدماء والعودة للحوار والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، والتوصل إلى حل ليبي -ليبي يحقق الاستقرار.

وأعرب البرلمان العربي، عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث المؤسف الذي وقع في مدينة سبها نتيجة انفجار شاحنة نقل وقود ما أدى لوقوع عدد من الوفيات والإصابات، متمنيًا الشفاء العاجل للمُصابين.

وأكّد تضامنه مع الدولة الليبية جراء هذا الحادث المؤسف، داعيًا الدول العربية إلى تكثيف جهودها لدعم كافة المساعي المخلصة التي تهدف إلى لم الشمل وتجاوز الخلافات ونبذ الفرقة. 

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت ممكن لتحقيق طموحات الشعب الليبي الشقيق في التعبير عن إرادته الحرة في اختيار قياداته وممثليه، وبعيداً عن أي تدخلات خارجية.

وأضاف: "أننا ندعم جهود اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) وما تبذله من أجل خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، مشددًا على دعمه الكامل لكافة السبل الرامية لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وأكمل: "نُجدد رفضنا التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية الليبية"، داعيًا الدول العربية والمجتمع الدولي لدعم ليبيا ومساندتها في إرساء الأمن والاستقرار، ودعم جهود التنمية وإعادة البناء.