الرئاسة تُحذر: استمرار التصعيد الإسرائيلي سيدفع الأمور نحو الانفجار الشامل

نبيل أبو ردينة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم السبت،  من أنّ استمرار التصعيد بهذا الشكل  في الأراضي الفلسطينية سيدفع الأمور نحو الانفجار الشامل ونقطة اللاعودة، الأمر الذي ستكون تبعاته مدمرة للجميع.

وقال أبو ردينة، في تصريحٍ صحفي: "إنّ شعبنا الفلسطيني يواجه حربا شاملة لم تتوقف لحظة واحدة، وذلك من خلال استمرار الهجمات الإسرائيلية اليومية، التي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في قلقيلية، ورام الله، وجنين".

وأضاف: "أنّ حكومة الاحتلال واهمة عندما تعتقد أنّ ارتقاء العشرات من أبناء شعبنا شهداء، ومئات الجرحى، وتدمير عشرات البيوت، إلى جانب استمرار جرائم عصابات المستوطنين الإرهابية بحماية جيش الاحتلال، سيجلب الأمن والاستقرار، وعليها أنّ تعي أنّ شعبنا الصامد سيبقى متمسكًا بحقوقه، وثوابته، مدافعًا عن أرضه ومقدساته مهما كان الثمن".

كما حذر مجددًا من هذا التمادي الإسرائيلي اليومي، مُشيراً إلى أنّ استمرار الاستخفاف بشعبنا وأمنه هو العامل الحاسم لاستكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي، ليس فقط لدى المحكمة الجنائية الدولية، إنما في كل المنابر الدولية، وبلا استثناء، فلم يعد مقبولاً استمرار السماح للاحتلال بكسب الوقت لتحقيق أهدافه المتمثلة بتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد أبو ردينة، على أنّ الخطوات العملية لتحويل خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة إلى خطة عمل قد بدأت، وتم وضع آلية عمل واضحة وتحديد الأولويات، للبدء فيها من أجل حماية حقوق شعبنا.

وطالب الإدارة الأمريكية بتنفيذ وعودها بوقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب، وأنّ تمارس ضغوطا جدية على "إسرائيل" لوقف حربها الشاملة ضد شعبنا الفلسطيني قبل فوات الأوان، خاصة أنّ الإدانات وحدها لم تعد كافية، ولم يعد مقبولاً االتعامل بمعايير مزدوجة تحت أي ظرف.