طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: ما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة منظم تتحمل حكومة الاحتلال وحدها مسؤوليته

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "يجب تجريم اعتداءات الاحتلال ومساءلة إسرائيل على جرائمها، ووضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب"، مؤكدًا على أن ما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة منظّم تتحمل حكومة الاحتلال وحدها مسؤوليته.

جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برام الله، اليوم الإثنين، متابعًا: "إن شعبنا الفلسطيني يواجه حربا شاملة، وعدوانا دمويا لم يتوقف لحظة واحدة، يتبادل خلاله جنود الاحتلال والمستوطنين الأدوار في ارتكاب الجرائم ضد شعبنا".

وأضاف: "نقف مع أسرانا المضربين عن الطعام وندعو لأوسع تضامن معهم ليكون تضامن شعبي ورسمي، ودولي".

وبمناسبة انطلاق موسم قطاف الزيتون خلال الأيام القليلة القادمة، توجه اشتية باسم مجلس الوزراء التحية للمزارعين الثابتين الصامدين على أرضهم في وجه اعتداءات المستوطنين المتواصلة في كل موسم

كما دعا طلبة الجامعات وموظفي الدولة والشباب في مختلف الأطر إلى إحياء روح التطوع ومساعدة العائلات في قطاف الزيتون، لا سيما في المناطق المحاذية للمستعمرات المقامة على أراضينا، واستثمار وقتهم في هذه الأيام التي طالما ما احتفى فيها أهلنا وأجدادنا بالعونة ومساعدة بعضهم البعض.

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء اليوم: منهجية جديدة للتخطيط المستقبلي لفلسطين للأعوام القادمة، ومشاريع في البنية التحتية من مدارس، ومرافق صحية، ومياه وغيره، ومنح للطلبة المتفوقين، وسد الاحتياجات البشرية في الوزارات بآليات جديده، كما يستمع المجلس إلى تقارير أمنية وسياسية.