ماذا قالت حركة حماس في الذكرى الـ28 لأسر الجندي "فاكسمان"؟

فاكسمان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا في الذكرى الـ28 لعملية أسر الجندي الصهيوني "نحشون فاكسمان"، والتي نفذتها كتائب القسام.

وقالت الحركة في بيانها: إنّ "شعبنا يستحضر، في مثل هذا اليوم، قبل ثمانية وعشرين عامًا، بكل فخر واعتزاز، تلك العملية البطولية، التي تمكّنت من خلالها كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام من أسر الجندي الصهيوني "نحشون فاكسمان".

وخلال العملية، وفق البيان، ارتقى ثلة من الأبطال شهداء على درب الدفاع عن الأسرى وتحريرهم من سجون العدو الصهيوني، في مقدّمتهم صلاح الدين جاد الله، وحسن تيسير النتشة، وعبد الكريم بدر، وأسر إثرها ثلة آخرون من المجاهدين، تمكّنت المقاومة من الوفاء لهم بتحريرهم في صفقة وفاء الأحرار.

وتابعت الحركة: إننا "في هذه الذكرى المباركة، التي عبّدت الطريق نحو أسر المزيد من الجنود الصهاينة، وإبرام صفقات الوفاء للأسرى، نترحّم على أرواح شهدائها الأبرار، وكل قوافل شهداء شعبنا في مشروع التحرير والعودة".

وأكّدت أنَّ تحرير الأسرى من سجون الاحتلال كان وسيبقى على رأس أولويات الحركة، مشددةً على أنها ستمضي بكل الوسائل على الوفاء لصمودهم وتضحياتهم، ولن يهدأ لها بال حتى يتنسم جميعهم عبق الحريَّة في سماء الوطن.

وبعثت حركة حماس، بتحيّة الفخر والاعتزاز إلى الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، ونشدّ على أياديهم لمواصلة صمودهم وتحدّيهم للسجّان.