لهذا السبب!

سفارة فلسطين في سوريا تُعلن إيقاف استلام طلبات الجوازات

سفارة فلسطين.
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أعلن قسم الشؤون القنصلية في السفارة الفلسطينية بدمشق عن إيقاف استلام طلبات إصدار وتجديد جوازات السفر الفلسطينية حتى يتم الانتهاء من المعاملات المتأخرة.

وقالت السفارة في بيانٍ لها: "إنّها ستقوم بإعلام المراجعين بموعد استلام الطلبات الجديد في حينه دون ذكر وقت محدد".

من جانبهم، وجه لاجئون فلسطينيون اتهامات للسفارة بتأخير تسليم الجوازات بشكل متعمد، قائلين إنّ بعضهم قدم أوراقه الثبوتية قبل عشرة أشهر دون أن يتم إصدار جواز، في حين ينفي نشطاء فلسطينيون مسؤولية السفارة عن التأخير ويربطونه بأحد مسؤولي الجوازات في رام الله، حسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية.

ويتهم النشطاء أحد ضباط السلطة الفلسطينية بفرض العديد من التعقيدات على اللاجئين الفلسطينيين السوريين و أخَّر بشكل مقصود استصدار جوازاتهم في الوقت الذي لا تتجاوز مدة إصدار جواز لفلسطيني مقيم في الضفة الغربية أو غزة أكثر من 20 يوم.

وطالب الأهالي بضرورة مساواتهم بالفلسطينيين المقيمين داخل أراضي السلطة الفلسطينية ومنحهم جوازات السفر بعيداً عن التأخير والتعقيدات والتمييز.

يذكر أن السفارة الفلسطينية بدمشق شهدت قبل عدة أشهر توافداً فلسطينياً كبيراً لتقديم الأوراق المطلوبة، من أجل استخراج جواز السلطة الفلسطينية، ما يعكس وجود رغبة بين اللاجئين الفلسطينيين بالسفر لتردي أوضاعهم المعيشية والحياتية واستمرار نزوح المئات منهم في سورية.