"حماس" تدعو للنفير نحو "الأقصى" غدًا ولتصعيد الاشتباك مع المحتل

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت حركة حماس، مساء اليوم الخميس، أبناء شعبنا إلى الحشد والنفير نحو المسجد الأقصى، غداً الجمعة، باعتباره يومًا للغضب في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانه المستمر على القدس وأهلها.

وقالت الحركة في بيان ورد وكالة "خبر": "ليكن يوم غدٍ الجمعة يوماً مشهوداً في الحشد والنفير نحو المسجد الأقصى المبارك، ويوم غضبٍ في وجه الاحتلال، رفضاً لعدوانه ولكل ممارساته الإرهابية بحق القدس وأهلها، وليكن يوم تصعيدٍ للمواجهات والاشتباكات مع المحتل".

وأضافت: "لقد اكتشف المحتل سريعاً أن بطل حاجز مخيم شعفاط ليس حالة وحيدة معزولة، وإنما هي روح وطنية مقاوِمة تسكن قلوب شعبنا والقدس وما حولها التي انتفضت رفضاً للظلم والإرهاب والإجراءات التعسّفية ضد أهلنا في مخيم شعفاط الذي يتعرض لعقوبات جماعية احتلالية".

وتوجّهت بالتحية لأهلنا المنتفضين في القدس، ومخيم شعفاط البطولة، وفي عناتا، والعيساوية، وجبل المكبر، وصور باهر، وسلوان، ورأس العامود، وبيت حنينا وهم يشعلون الأرض لهيباً تحت أقدام المحتلين، ويؤكّدون أن ثورتهم لأجل القدس والأقصى، والدفاع عن حرائرنا الطاهرات مستمرّة حتى دحر الاحتلال والتحرير والعودة.

وأعربت فخرها واعتزازها بصناديد وأبطال مخيم شعفاط، وعناتا، وهم يحطّمون تحت أقدامهم الحصار الذي فرضه الاحتلال عليهم، ويصنعون نصراً جديداً، ويعلنون أن الكلمة في القدس أولاً وأخيراً هي لأهل القدس، وأن لا سيادة للاحتلال فيها.

ودعت حركة حماس، أمتنا العربية والإسلامية إلى الاستجابة لواجب الوقت، والاستنفار نصرةً للقدس والأقصى، ولتكن الجمعة جمعة غضبٍ وخروج إلى الشوارع لرفع الصوت عالياً دفاعاً عن مقدساتنا، ورفض الاحتلال، وإسناداً لشعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية في التحرير والعودة وتقرير المصير.