محمد صبحي

اسرار مثيرة في حياة محمد صبحي.. رفض منصب وزير الثقافة

محمد صبحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جاء اسم الفنان المصري محمد صبحي ضمن الموضوعات الأكثر رواجا على محركات البحث بسبب تصريحات عن منصب وزير الثقافة.

وحّل الفنان المصري محمد صبحي ضيفا يبرنامج "وشوشة" على قناة النهار المصرية ويقدمه الإعلامي أحمد الهواري، وقال إن أحد أهم أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين".

وأكد أن تقلده هذا المنصب سيحرمه من دوره ورسالته كفنان، موضحا: "وزير الثقافة يدير الثقافة لكن الفنان هو من يصنع الثقافة".

وأكمل: "ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل إنّي أكون بمنصب وزير الثقافة".

ودعا إلى تعاون ضروري وطارئ بين وزارات التعليم والثقافة والإعلام للنهوض بالثقافة، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على المحتوى الذي يقدم الإسفاف.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع تصريحاته، يقول حساب "عماد محمد" على "فيس بوك": كلامك صحيح ورائع جداً ولكن كل التقدير والاحترام يافنان ياعظيم".

فيما قالت "نادية محمد": "أحسنت الكلام يا أستاذ محمد ياريت حتى الكلام ده ينذاع عبر الفضائيات العربية.. القيم والأخلاق الحميدة علشان نرجع بأولادنا زي ما كنا وكفاية على الفضائيات لم فلوس يرحمنا ويرحموا أولادنا هما والإنترنت والبرامج".

وقال حساب "سعاد النويري" على "تويتر": "كلام حضرتك صح جدا جدا بس لو في ناس تحس نعمة الإحساس ليست عند كل البشر. الكلمة كالرصاصة عندما تنطلق لا يمكن استرجاعها تترك أثرا لا يمكن إزالته".