المجلس الإسلامي في بريطانيا يُطلق مبادرة لمنع تراس من نقل سفارة بلادها للقدس

لابيد.
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

أطلق المجلس الإسلامي البريطاني -أحد أكبر المنظمات الإسلامية في بريطانيا- مبادرة للضغط على رئيسة الوزراء ليز تراس، لثنيها عن نيتها نقل السفارة البريطانية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

وقال المجلس على صفحته الإلكترونية الخاصة بالمبادرة: "إنّ رئيسة الوزراء ليز تراس صرّحت بنيّتها نقل السفارة البريطانية من تل أبيب إلى مدينة القدس الشريف، اجعل صوتك مسموعًا وانضم إلى حملتنا".

وأضاف: "أنّ تلك الخطوة تعتبر مخالفة للقانون الدولي وتضفي شرعية على الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنّها ستكون ضد السلام والازدهار في المنطقة".

وتقوم المبادرة على إرسال الجمهور رسائل للنواب الممثلين لمنطقتهم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، لحثهم على الضغط على رئيسة الوزراء للامتناع عن تنفيذ نواياها بشأن نقل السفارة البريطانية إلى القدس المحتلة.

وكان المجلس الإسلامي البريطاني أرسل رسالة إلى تراس في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، للتعبير عن "قلقهم العميق من تلك النوايا التي تدعم انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية، وتشكل عائقًا أمام تحقيق سلام شامل وعادل".

وأثارت تصريحات تراس باعتزامها نقل سفارة بلادها إلى القدس، أثناء لقائها بنظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي، جدلًا واسعًا وردود فعل غاضبة ما زال يتردد صداها حتى هذا الحين.