هكذا عقب الإعلام العبري على زيارة اشتية لمخيم جنين!

اشتية وفتحي خازم.jpg
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

عقبت وسائل إعلام عبرية، على زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، لمخيم جنين.

وقال الصحفي الإسرائيلي جاك خوري "وصل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه إلى مخيم جنين للاجئين، والتقى هناك مع فتحي حازم، والد منفذ الهجوم على شارع ديزنغوف في تل أبيب، رعد حازم، خطوة مفاجئة، في ظل ضغوط إسرائيل على السلطة الفسطينية للتحرك ضد المسلحين في جنين ونابلس".

ونقل الصحفي الإسرائيلي عن مسؤولين كبار في فتح تحدثوا لصحيفة هآرتس قولهم، إنّ قرار زيارة المخيم كان يهدف إلى إيصال رسالة وحدة، ومحاولة من قبل قيادة فتح لتقويض شعبية حماس والجهاد والإسلامي في المنطقة.

أما الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية- أمان، يوني بن مناحيم علق على زيارة اشتية "احتضان الإرهاب قام رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه بزيارة منزل جنازة الشهداء في جنين، والتقط صوراً مع مسلحين ومع والد منفذ عملية ديزينغوف الذي شوه سمعة دولة "إسرائيل".

وبدوره قال الصحفي المختص بالشؤون الفلسطينية في قناة كان العبرية أليؤر ليفي، إنّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية تبذل جهوداً لتهدئة الأوضاع في شمال الضفة، ويأتي رئيس الوزراء محمد اشتية محاطاً بفتحي حازم، والد منفذ عملية ديزنغوف، ومسلحين من المخيم، ليلقي خطاباً يمجد الشهداء.

ووصف ليفي، صورة اشتية، بقوله: إن لا يذكر أن رأى صورة لرئيس وزراء فلسطيني بجانب مسلحين، مضيفاً: "تسديدة رائعة في الميدان".

 

وقدّم رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء أمس الأحد، واجب العزاء لأسر شهداء جنين ومخيمها الثلاثة: الطبيب عبد الله أبو التين، ومتين فايق ضبايا، ومحمد ماهر تركمان.

وتمنّى رئيس الوزراء من الله العزيز القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وقال: "نحن نعلم علم اليقين أن هذا الاحتلال لا يريد السلام، وهذا الاحتلال الذي يمول حملته الانتخابية بالدم الفلسطيني كل يوم، فالدم الفلسطيني ليس رخيصًا ليمول حملة انتخابية للاحتلال، ولكن أرواحنا رخيصة عندما يكون الوطن هو العنوان".