التعليم برام الله تدعو المؤسسات الدولية لتوفير الحماية للطلبة الأطفال في فلسطين

التربية والتعليم.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين، المؤسسات الدولية والأممية، إلى تحمل مسؤولياتها وحماية الطلبة الأطفال في فلسطين، حيث يتعرضون لانتهاكات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ مستوطني "يتسهار" اقتحموا قرية عوريف فجر أمس الأحد وأحرقوا غرفة الإدارة في مدرسة عوريف، وحطموا زجاج عدد من النوافذ، وأيضًا أول أمس كان هناك اعتداء على مدرسة النهضة والهاجرية وغيرها من المدراس".

وأضاف الخضور: "يجب تسليط الضوء على هذه الممارسات إعلامياً حتى يشكل دافعًا وحافزًا للحماية، وأيضًا يجب إشراك المجتمع المحلى وانخراطه كما نشاهد في تاقوع ، حيث يبادر الأهالي يوميا لمرافقة أبنائهم بهدف حمايتهم".

وتابع: "كان هناك لقاء قبل يومين مع ممثلين الاتحاد الأوروبي ووزير التعليم والمانحين واللجنة الدولية الصليب الأحمر، وتم طرح على الصليب الأحمر فتح مكاتب ميدانية لها في المناطق التي تتكرر فيها اعتداءات الاحتلال".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ وزارة التربية والتعليم  أطلقت خطة " الحماية والمناصرة" بحضور منظمة اليونيسف ووزير العدل ووزير الحكم المحلى بالنسيق مع وزارة الخارجية، ووزارة شؤون القدس، وأيضًا جهات إعلامية و حقوقية"، لافتاً إلى أنّ هذا القضية لا تقتصر على وزارة اتلربية والتعليم فقط".