إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وتصاعد بوتيرة الانتهاكات

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وتصاعد بوتيرة الانتهاكات
حجم الخط

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما تتواصل اقتحامات الاحتلال لعدة مناطق.

ففي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية دورا القرع شمال شرق مدينه رام الله، وأطلقت الرصاص اتجاه المواطنين.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة النبع في القرية وأطلقت الرصاص تجاه المواطنين المتواجدين في المنطقة.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية رمانة غرب جنين واعتقلت شابا واحتجزت آخر على حاجز " دوتان " المقام فوق أراضي بلدة يعبد غرب المدينة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات في محيط حاجزي الجلمة وسالم العسكريين.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رمانة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها وشنت حملة تفتيش وتمشيط واسعة، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرية زبوبا غرب جنين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز عسكري "دوتان" شابا (لم تعرف هويته) بينما احتجزت صاحب المركبة التي كان يستقلها ويدعى فادي زيد الكيلاني، من بلدة يعبد، لأكثر من ساعة واستجوبته قبل أن تخلي سبيله.

في غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة على كاميرات المراقبة على امتداد شارع جنين – حيفا، واستولت عليها من داخل المحال والمصالح التجارية

وفي الخليل، أأصيب عشرات المواطنين الليلة، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السام خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وبينت مصادر محلية، أن مواجهات دارت بين الشبان وجنود الاحتلال بمنطقة "عصيدة" في البلدة، قام خلالها الجنود بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام وتم علاجهم ميدانيا.