صحيفة عبرية تتحدث عن الإنجازات التي حققتها "إسرائيل" من إغلاق نابلس

حصار نابلس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدثت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح يوم الثلاثاء، عن الإنجازات التي حققتها "إسرائيل" من استمرار إغلاق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

قالت الصحيفة العبرية" "إنّ إغلاق مدينة نابلس في الضفة الغربية أدى الى تقليل عدد الهجمات التي وقعت مؤخرًا".

وأضافت: "أنّ المؤسسة الأمنية في "إسرائيل" ترى أنّ الخطوات الأمنية التي اتخذتها في نابلس بإغلاق مداخلها ومخارجها والطرق الجانبية بأنها من أهم العوامل الرئيسية التي أدت إلى تقليل حجم وعدد الهجمات التي وقعت في المنطقة مؤخرًا".

وبحسب الصحيفة فإنه رغم التحذيرات الأمنية التي لا زالت ترد بشان إمكانية تنفيذ هجمات ، إلا أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تأمل في أن يستمر الاتجاه التنازلي في عدد الهجمات.

ونقلت "معاريف" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله : "إنّ دور الجيش هو تأمين المحور ومنع إلقاء الحجارة وحتى التهديد الأكثر خطورة، ولا يمكن أن تأخذ مجموعة من المتطرفين القانون بأيديهم، وتتصرف بعنف ضد الفلسطينيين وتخرب مرارًا وتكرارًا الممتلكات الفلسطينية في أعمال انتقامية ما يؤدي الى تفاقم الأوضاع"، على حد قوله.

وتابعت الصحيفة: "رغم الارتياح النسبي تجاه الطريقة التي مرت بها الأعياد اليهودية في ظل الأحداث الأخيرة إلا أنّ المؤسسة الأمنية منزعجة من تصاعد العنف من المستوطنين تجاه الفلسطينيين خاصة في بلدة حوارة".