اتبع أحد المقاهى في بريستون، بمقاطعة لانكشاير البريطانية، أسلوبا جديدا للتعامل مع زبائنه، حيث فرض رسوم أكثر على العملاء إذا لم يطلبوا مشروبهم بأدب، وقدم مقهى "شاي ستوب" في بريستون، القاعدة الجديدة لمساعدة العملاء على تذكر آدابهم وتعزيز ثقافة المقهى "المشاعر الجيدة فقط".
افتتح عثمان حسين، 29 عامًا، متجرًا في بريستون لبيع الشاى والدونات وأطعمة الشوارع والحلويات في مارس من هذا العام، وقد قدم مؤخرًا علامة توضح أن العملاء سيدفعون أسعارًا مختلفة لنفس المشروب اعتمادًا على كيفية طلبهم بأدب، وتوضح اللافتة أن عبارة "Desi Chai" ستكلفك 5 جنيهات إسترلينية بينما "Desi Chai please" ستكلفك 3 جنيهات إسترلينيه، لكن " "Helloو "Desi Chai please" سيكلفك 1.90 جنيه إسترليني فقط.
قال عثمان إنه على الرغم من أن المتجر لم يختبر أبدًا العملاء ذوي السلوك السيئ، إلا أنه يأمل تشجيع الناس على الانفتاح وترك الأمور السلبية عند الباب، وأضاف الرجل الذى سيصبح أبًا لطفلين قريبًا: "أعتقد أنه تذكير لطيف لاستخدام أخلاقك، لأننا للأسف أحيانًا نحتاج إلى التذكير، لم نكافح أبدًا مع العملاء الوقحين، ولكن منذ وجود العلامة، أصبح الناس بالتأكيد أكثر انفتاحًا ويضحكون معنا".
وتابع: "بالنسبة لي، فإن أهم شيء في عملي هو السير عبر الباب والتعامل معك كضيف مرحب به في منزلنا، من الجيد أن يتم تبادل هذا الاحترام"، وحصل المالك عثمان على الإلهام منذ سنوات من منشور شاهده على Facebook لمقهى أمريكي نفذ نفس القاعدة.
لقد احتفظ بالصورة في معرض الكاميرا الخاص به لمدة عامين قبل أن يعثر عليها مؤخرًا - وقرر تجربتها في Chaii Stop، وقال عثمان: "قررت أن أدخل الفكرة إلى متجرنا لأنها تتناسب تمامًا مع مفهومنا، بمجرد أن رفع اللافتة، وجد الموظفون في المتجر أن الأشخاص يأتون ويتعاملون بشكل أكثر ودية، حتى أن الناس يضحكون من العلامة - لكنها تعمل، لأنها لا تزال تذكرهم باستخدام أخلاقهم".