قناة عبرية تكشف السبب وراء اغتيال الشهيد تامر الكيلاني

قناة عبرية تكشف السبب وراء اغتيال الشهيد تامر الكيلاني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة عبرية، اليوم الأحد، عن السبب وراء اغتيال الاحتلال "الإسرائيلي" الشهيد تامر الكيلاني، أحد مقاتلي مجموعات "عرين الأسود"، في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت قناة "كان" العبرية: "إنّ الشهيد الكيلاني الذي اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم في البلدة القديمة بمدينة نابلس، كان مسؤولًا عن تنفيذ سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية".

وأشارت إلى أنّ الكيلاني أمضى نحو 33 عامًا داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، على خلفية انخراطه في العمل المقاوم، مُضيفةً: "الكيلاني كان المسؤول عن إرسال شاب لتنفيذ عملية إطلاق نار وتفجير في تل أبيب قبل نحو شهر، قبل اعتقاله في ميدان الساعة بيافا"، وفق زعمه.

وادعت أنّ الشهيد أحد مخططي عملية تفجير عبوة ناسفة في محطة وقود بمستوطنة "كدوميم" شمالي الضفة، وكذلك محاولة إلقاء عبوة ناسفة على قوة للجيش في نابلس، ووضع عبوة بالقرب من بؤرة "جلعاد".

وأضافت: "مجموعات عرين الأسود تجاوزت الهويات التنظيمية المختلفة، ومبدأها الأساسي هو الكفاح المسلح ضد إسرائيل"، لافتةً إلى أنّ المجموعات نفذت نحو 10 عمليات إطلاق نار على الأقل ضد أهداف الجيش والمستوطنين في منطقة نابلس مؤخرًا.