تفاصيل لقاء وزير الأوقاف مع السلك الدبلوماسي لدى موريتانيا

البكري يلتقي السلط الدبلوماسي الموريتاني
حجم الخط

نواكشوط - وكالة خبر

التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة نواكشوط، عددًا من أعضاء السلك الدبلوماسي لدى موريتانيا، على هامش مشاركته في الندوة الدولية للسيرة النبوية، والتي حملت عنوان: "القيم الأخلاقية في السيرة النبوية وأثرها في نشر الإسلام".

وحضر اللقاء سفراء المغرب والسعودية واليمن وعمان ومصر والقائم بأعمال سفارة قطر وتونس والجزائر والسودان والإمارات والقنصل العام للبنان ومستشار رئيس الجمهورية ونقيب الصحفيين وعدد من الصحفيين والإعلاميين، وبمشاركة السفير محمد الأسعد.

واستعرض البكري خلال اللقاء، مستجدات القضية الفلسطينية بشكل عام، وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات ومضايقات بشكل خاص.

وتطرق إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات على الأماكن المقدسة خاصة  المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة من أجل إزالة المعالم الإسلامية وتزوير التاريخ  لهذه المدينة وغيرها من مدننا الفلسطينية.

وقال: إنّ "هذه اللقاءات تعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها، وأن المرحلة الآن تستدعي من جميع الدول الشقيقية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه".

وتحدّث البكري، عن جهود القيادة الفلسطينية لتثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه، ومساعيها لحشد كل التأييد المطلوب عربيًا وإسلاميًا وعالميًا لتعزيز صموده، مؤكدًا أنّ جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع، وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.