بالفيديو: "بعيون النساء".. مهرجان أفلام يُسلط الضوء على قضايا مجتمعية مُهمة

مهرجان أفلام يُسلط الضوء على قضايا مجتمعية مُهمة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - سنابل الغول

عقد مركز شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، مهرجان أفلام المرأة الثامن تحت عنوان "بعيون النساء"، وذلك بمشاركة 40 فيلماً من غزّة وعدد ممن الدول العربية.

وتناول المهرجان قضايا مجتمعية وحياتية مختلفة أبرزها "هجرة الشباب وترك زوجاتهم، بالإضافة إلى الابتزاز الإلكتروني وغيرها من المواضيع المتعلقة بالنساء وقضاياهم".

بدورها، قالت مديرة مركز شؤون المرأة، آمال صيام، لمراسلة وكالة "خبر": "إنَّ رسالة المهرجان هي إيصال صوت المرأة الفلسطينية وتسليط الضوء على قضاياها ومعاناتها، في ظل استمرار الحصار والاحتلال والانقسام والحالة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الصعبة في غزّة وفلسطين".م

من جانبها، أوضحت منسق عام المهرجان، اعتماد وشح، أنَّ الهدف من المهرجان هو تسليط الضوء على قضايا النساء بشكل مختلف، بعيون مبدعة وليس في النمط التقليدي، وذلك نظراً لاحتياج المرأة الفلسطينية لمتابعة هذه القضايا.

أما ريما محمود، وهي مُخرجة فيلم "اللحظة المنتظرة"، فقد بيّنت أنَّها مُشاركة بفيلمي "فنجان قهوة" و"اللحظة المنتظرة"، حيث يتناول الأول العنف الذي تتعرض له المرأة، ورسالته هي التأكيد على ضرورة حفظ حقوق السيدات وعدم انتهاء الأمر بـ"فنجان قهوة" وفق وصفها، والثاني يتحدث عن الصحفيين في أوقات التغطية الإعلامية أثناء العدوان على غزّة في عدوان صيف عام 2021م وحياتهم في تلك الفترة.

كذلك، أشارت هبة كريزم، وهي مخرجة فيلم "انتقام"، إلى أنَّ الفيلم يتحدث عن فتاة تتعرض للابتزاز الإلكتروني من أحد أقاربها، حيث تُحاول إيجاد حل لمشكلتها باللجوء إلى عائلتها ووالدها، والذي يكون داعم لها خلال الفيلم.