خلال لقائه مع نظيره السنغافوري

اشتية يدعو لضغط دولي لإنهاء الاحتلال والحفاظ على حل الدولتين

اشتية يلتقي نظيره السنغافوري
حجم الخط

سنغافورة - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، ضرورة وجود ضغط دولي جاد على "إسرائيل" لإنهاء احتلالها لكافة الأراضي الفلسطينية، من أجل الحفاظ على حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء اشتية، مع رئيس وزراء سنغافوري لي هسين لونغ، اليوم الخميس في مقر القصر الرئاسي في العاصمة السنغافورية، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، والسفير الفلسطيني لدى اندونيسيا زهير الشن.

وناقش اشتية مع نظيره السنغافوري، برامج التعاون القائمة مع سنغافورة، من أجل تطويرها والبناء عليها، وفتح آفاق جديدة ما بين البلدين على كافة الأصعدة.

وثمن الدعم الذي تقدمه سنغافورة لفلسطين في مجال بناء المؤسسات والتدريب والمنح الدراسية، مؤكدًا أهمية رفع مستوى التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأطلع اشتية، نظيره السنغافوري على الإجراءات الإسرائيلية المدمرة لحل الدولتين، المتمثلة بالتوسع الاستيطاني والإجراءات الأحادية والقتل والاعتقال والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، إضافة إلى الانتهاكات بحق المقدسات خاصة الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.

من جهته، شدّد لي هسين لونغ، على حرص سنغافورة على تعزيز أواصر الصداقة ما بين البلدين، واستمرار الدعم والتعاون في المجالات والأولويات التي يحددها البلدين، مؤكدًا على موقف بلاده الثابت بدعم حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة.