تدني الأسعار يُلحق الضرر بالمزارعين

بالفيديو: مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني يُناقش آلية وضع أسعار عادلة لهذا الموسم

بالفيديو: مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني في رام الله يُناقش آلية وضع أسعار عادلة لهذا الموسم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

بحث مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، اليوم الأحد، مع الشركات الاستثمارية في المجال الزراعي والمزارعين، سُبل تحديد وتنظيم الأسعار للعام الحالي 2022م، وذلك في اجتماعٍ تم عقده في مقر المجلس بمدينة رام الله.

بدوره، قال رئيس مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، محمود حسين: "إنَّ أهمية هذه الجلسة بسبب الإشاعات التي صدرت مؤخراً عن أسعار الزيت، والتي تحدثت عن وفرة الزيت وانخفاض الأسعار لهذا العام".

وأضاف حسين، في حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر": "بحثنا سُبل الحفاظ على المُزارع وحصوله على سعر عادل، والذي يتراوح بحدود 30 شيقل لكل لتر"، مُشيداً بتضحيات المُزارعين الفلسطينيين.

من جانبه، بيّن مدير شركة الريف للاستمثار الزراعي، سليم أبو غزالة، أنَّه تم نقاش وبحث موسم الزيت والزيتون لهذا العام، وكيفية تفادي بعض المخاطر التي ظهرت مؤخراً بتوجهات بعض الأطراف لتخفيض سعر زيت الزيتون.

وأكّد أبو غزالة، في حديثه لمراسل "خبر"، على ضرورة وضع سعر عادل لزيت الزيتون، لضمان حقوق المُزارع والمستهلك، مُشيراً إلى أنَّ الزيتون سلعة أساسية ومرتبطة بالاقتصاد الوطني وصمود المُزارع على أرضه، وبالتالي يجب حماية هذا القطاع وتحديداً في هذا الموسم الذي تتجه مؤشراته لتخفيض أسعار هذا العام.