العسومي يبحث تعزيز التعاون لدعم القضايا العربية مع رئيس مجلس الأمة الجزائري 

العسومي يبحث تعزيز التعاون لدعم القضايا العربية مع رئيس مجلس الأمة الجزائري 
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

التقى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، اليوم الإثنين، برئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، لبحث سبل تعزيز التعاون لدعم القضايا العربية، خاصةً القضية الفلسطينية.

وأكّد العسومي خلال اللقاء الذي جاء على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية 31 في الجزائر، على حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع مجلس الأمة الجزائري، انطلاقًا من الدور العام الذي باتت تلعبه الدبلوماسية.

وأشار إلى محورية الدور الذي يلعبه مجلس النواب الجزائري في خدمة القضايا العربية، وخاصةً القضية الفلسطينية، مُثمنًا التحضيرات والتجهيزات التي قامت بها جمهورية الجزائر لإنجاح القمة العربية.

وشدّد العسومي على أنّ هذه القمة هي استثنائية وتعقد في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه الأمة العربية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، وهو ما يتطلب أكثر من أيّ وقت زيادة أطر التعاون والتنسيق بين الدول العربية لمواجهة هذه التحديات.

وتابع: "الشعب العربي يعول كثيرًا على قمة الجزائر التي تمثل فرصة كبيرة لتعزيز التضامن العربي وتقريب وجهات النظر وتعزيز التفاهم حول إيجاد الحلول الناجعة للأزمات التي تهدد الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل".

بدوره، أشاد رئيس مجلس الأمة الجزائري، بالدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي خلال الفترة الأخيرة، مُؤكّدًا على أنّه أصبح ممثلا حقيقيا لصوت الشعب العربي، ويقود دبلوماسية برلمانية متطورة للدفاع عن القضايا العربية وخدمة مصالح الشعب العربي وتحقيق تطلعاته المشروعة في الاستقرار والتقدم والتنمية.