حفل تخريج منتسبي برنامج ‫علم الأدوية الطبية ( Pharmacology)‬‬

12498777_1113854678648499_715996776_n
حجم الخط

خرجت خبراء التطوير بالتعاون مع نقابة التمريض الفلسطينية، ونقابة المهن الطبية، الدفعة الأولى من منتسبي برنامج ((‫علم الأدوية الطبية Pharmacology )، بحضور مجموعة العمل على البرنامج.

ونفذ بقاعة خبراء التطوير بواقع (48) ساعة تدريبية، ويهدف إلى إعطاء المعرفة اللازمة في مجال علم الأدوية ومعرفة حول الأدوية الأكثر أهمية وشيوعا، من خلال تحديد تصنيفها، مع معرفة عملها و الآثار الجانبية، وموانع إعطائها وكيفية إعطائها خاصة الأدوية اللازمة لإدارتها.
وكان من أهم مخرجاته : 
1.    تعزيز المهارات و المعارف الخاصة بالمشاركين والمشاركات فيما يخص الأدوية.
2.    رفع مستوى وعي المشاركين والمشاركات حول الممارسات السليمة المتعلقة بالعلاج الدوائي.
3.    تعزيز وعي المشاركين والمشاركات بإشكاليات الأدوية والأخطاء الطبية المتعلقة بها وإدارتها.
وقد شكرت الخبراء وعلى رأسها الأستاذ/ ماهر شبير الحكيم الجامعي/ أ. خالد خضورة على الإبداع والتألق بالعمل التدريبي ووجه عناية الحضور إلى أنه تم الاتفاق مع المدرب على توسيع البرنامج والتعمق فيه في مراحل قادمة، ومن جانبه شكر الحكيم الجامعي خضورة الأستاذ/ ماهر شبير والعاملين بالخبراء، وأكد على استمرار الشراكة بين نقابته " نقابة التمريض" والخبراء للارتقاء بمنتسبيها الكرام، كما أبدى أ.محمد السوسي، سعادته بالتدريب في مجال الأسرة ضمن مشروع العون القانوني المنفذ من قبل الخبراء بالتعاون مع جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية، وأعلن استعداده للمشاركة في برنامج أسري متكامل سيتم تنفيذه مستقبلاً من قبل الخبراء، بالإضافة إلى حديث مدير البرامج الصحية بالخبراء أ. تامر حمدان حيث شكر المدرب والمدربين، على الإبداع والتألق الذي شاهده في التقرير المصور، ولفت الانتباه إلى نية الخبراء في توسيع الشراكات لتضم كل من الهلال الأحمر الفلسطيني ونقابة العلاج الطبيعي والدفاع المدني الفلسطيني ، حيث أبدت الأطراف المذكورة سابقاً استعدادها التام للتعاون في مجالات التدريب وكل ما من شأنه تحقيق المصلحة بالارتقاء بالعملية التدريبية بفلسطين، وفي ختام الاحتفال تم تبادل الدروع التكريمية وتوزيع الشهادات والتقاط الصور التذكارية.