الزهار: لن تسمح لأي طرف بالتنازل عن شبر من فلسطين ولو بالإشارة

الزهار: لن تسمح لأي طرف بالتنازل عن شبر من فلسطين ولو بالإشارة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار اليوم الإثنين، إن "حماس لن تسمح لأي طرف بالتنازل عن شبر من فلسطين ولو بالإشارة".

وأضاف الزهار في تصريح صحفي، أن حركته لن تدخر جهدًا في استرداد الثروات الطبيعية الفلسطينية في بحر غزة وغيره.

أما بشأن تصاعد المقاومة في الضفة ذكر الزهار: "أن دماء الشهداء التي تقدم اليوم في الضفة هي مقدمة للمعركة التي ستنهي الاحتلال وتدحره، مؤكدا على أن "هزيمة الاحتلال من قبل المقاومة هو سنة كونية حتمية".

وتابع: "إن الضفة الغربية اليوم تصدرت وتشاركت الدور الذي حملته غزة لسنوات طويلة، إن المطلوب اليوم فلسطينيًا الاستمرار بمقاومة الاحتلال بكل الوسائل وفي كل المناطق.

وأكمل: "يجب التركيز على الأراضي المحتلة عام 48 فهي خزان للثورة الفلسطينية"، لافتا إلى أن الاحتلال يحاول السيطرة على الضفة الغربية لأن هزيمته فيها يعني زواله من كامل فلسطين.

وشدد على أن العمليات التي تجري في الضفة الغربية تذكر بالعمليات البطولية في غزة قبل انسحاب الاحتلال منها، مشيرا الى أن غزة ستدعم الضفة الغربية بكل الوسائل المتاحة لمواجهة الاحتلال.

وحول عودة حماس إلى سوريا أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أنها تحقيقًا للغاية المشتركة بينهما وهي التخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

وبشأن الانتخابات الاسرائيلية المقبلة أشار الزهار إلى أن الاحتلال متشرذم ومشتت والحكومة التي يحاول تشكيلها هي فاشلة قبل أن تشكل.

أما بالنسبة للقمة العربية في الجزائر فقال الزهار: "رسالتنا واضحة، وهي أن الرهان على القضية الفلسطينية هو الرابح".