تبادل لإطلاق الصواريخ بين بيونغ يانغ وسول

صواريخ
حجم الخط

بيونغيانغ - وكالة خبر

أطلقت كوريا الشمالية، صباح يوم الأربعاء، أكثر من عشرة صواريخ وقع أحدها قرب المياه الإقليمية الكورية الجنوبية ما استدعى ردًا من سيول التي أطلقت ثلاثة صواريخ جو-أرض.

واجتاز صاروخ بالستي قصير المدى نسب إلى كوريا الشمالية خط الحدود الشمالي الذي تشكل الحدود البحرية بين البلدين، ما أطلق إنذارًا بحصول غارة جوية فطلب من سكان جزيرة اولونغدو الكورية الجنوبية النزول إلى ملاجئ تحت الأرض.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنّ كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية غير محددة النوع باتجاه بحر الشرق، ويأتي ذلك بعدما كررت بيونغ يانغ، أمس الثلاثاء، مطالبتها للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف تدريباتهما العسكرية المشتركة، معتبرة أنها "استفزازية" ولم يعد من الممكن التسامح معها.

وقال الجيش الكوري الجنوبي: "إنّ تحذيرًا نادرًا من غارة جوية صدر في جزيرة نائية بكوريا الجنوبية بعد أنّ أطلقت كوريا الشمالية 3 صواريخ باليستية في البحر، اليوم الأربعاء، من بينها صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومترًا من الساحل الجنوبي للبلاد.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية: "أنّ كوريا الشمالية أطلقت 10 صواريخ من مختلف الأنواع باتجاه الشرق والغرب، من بينها 3 على الأقل باليستية، وأضافت أنها أصدرت تحذيرًا من غارة جوية في جزيرة أولونغ قرب توقيت إطلاق الصاروخ".

وأشارت إلى أنّ صاروخًا واحدًا على الأقل سقط على بعد 26 كيلومترًا جنوب خط الحدود الشمالي المتنازع عليه على الحدود البحرية بين الكوريتين، وعلى بعد 57 كيلومترًا فقط من مدينة سوكتشو الكورية الجنوبية على الساحل الشرقي و167 كيلومترًا من أولونغ.