الاحتلال يُنفذ عدة انتهاكات في مختلف مدن الضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم السبت، أربعة مواطنين من قرية دير نظام شمال غرب رام الله، بينهم أمين سر حركة "فتح".

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمين سر "فتح" في قرية دير نظام قصي ذياب التميمي، وشقيقه لؤي، إضافة إلى الشقيقين يزن ومازن فضل التميمي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما أصيب الشاب قاسم انور العروج (22 عاما)، برضوض، الليلة الماضية، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن العروج اصيب برضوض في مختلف انحاء جسده، اثر اعتداء جنود الاحتلال عليه، قرب منطقة "بئر المياه " في تقوع، وجرى نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وعلى صعيد آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل قريتي جنبا والمركز وتجمعات بدوية في مسافر يطا جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

وذكر رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، أن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية مداخل قريتي جنبا والمركز، ومنعت المواطنين من الدخول إليهما أو الخروج منهما، الا عبر بوابات حديدية نصبتها في المنطقة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هددت الأهالي قبل عدة أيام، باحتجاز أو الاستيلاء على أي مركبة تتحرك في تلك المنطقة، وفرض غرامة مالية على سائقها.

ويعاني الأهالي في مسافر يطا، من خطر التهجير القسري الدائم لصالح المستوطنات المقامة على أراضيهم، ويتعرضون لانتهاكات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، والمتمثلة بهدم مساكنهم ومطاردة الرعاة والاعتداء عليهم بالضرب، وحرق محاصيلهم الزراعية، كما يمنعون من الوصول إلى أراضيهم بسبب التدريبات العسكرية.

وأضافت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: حسام فواز السكافي (18 عاما)، وصدام علي الجعبري (24 عاما)، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته في حي الشعابة من مدينة الخليل.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عناد حنون من مدينة جنين، واستولت على مركبته أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري، غرب جنين، وانتشرت في ازقتها وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.