خلال شهر أكتوبر

الخارجية: غرق قارب يُقل فلسطينيين قبالة سواحل اليونان

الخارجية: هناك فلسطينيين على متن قارب تعرض للغرق قبالة سواحل اليونان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أحمد الديك، اليوم السبت، عن وجود فلسطينيين على متن قارب تعرَض للغرق قبالة سواحل اليونان بتاريخ 31 أكتوبر 2022. 

وقال الديك في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ 12 شخصًا تعرضوا للغرق على متن قارب قبالة السواحل اليونانية، وأغلبهم مواطنون فلسطينيون".

وأضاف: "نظرًا لوجود إجازة لدى السلطات اليونانية في هذه الأيام، فإنّه تم تأجيل الحصول على معلومات تفصيلية أخرى عن الحادثة ليوم الإثنين المقبل"، مُردفًا: "نحن نجمع المعلومات، ونتواصل مع ذوي المفقودين".

وأكمل: "على إثر أن الجزيرة قريبة من الحدود التركية، قمنا بإبلاغ سفارتنا بتركيا بضرورة التواصل مع السلطات هناك لمعرفة مصير هؤلاء المواطنين الفلسطينيين".

وجاء في حديث الخارجية: "نحن إزاء ظاهرة خطيرة جدا تُهدد حياة وأرواح حياة شعبنا، خاصةً من قطاع غزة، الذين يتعرضون لعصابات إجرام تقوم بتنظيم رحلات الموت هذه، وابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة، ويصوّرون لهم بأنها ستكون رحلة وردية".

وختم الديك حديثه، بالقول: "لكن بالحقيقة، يخرجونهم على متن قوارب متهالكة ويضعون فيها عددا يزيد عن قدرتها الاستيعابية، وفي حال وجود خلافات بين العصابات يقدمون على إغراق القارب".