مشروبات تزيد من ذكاء الأطفال

ذكاء الأطفال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هل طفلك متقلب المزاج في بعض الأحيان؟ هل يفتقر إلى التركيز حتى وهو في سن الرشد؟ هل تعلمين أن نوع الطعام الذي تقدمينهه لطفلك يساهم في نمو دماغه؟ كما يلعب نوع المشروبات التي يشربها دورًا مهمًا في نمو كل جزء من أجزاء الجسم ، بما في ذلك الدماغ. إليك بعض المشروبات التي ستساعد في زيادة ذكائه، كما يصفها الأطباء والمتخصصون.

1. عصير البرتقال

يعزز عصير البرتقال التأثيرات الإيجابية في الدماغ لأنه غني بفيتامين سي الذي يحسن بالفعل جهاز المناعة وصحة القلب والجلد.

2. عصير البلوبيري

مثل عصير البرتقال، يعتبر عصير التوت من العصائر المنعشة التي يحبها الأطفال، قدميه لطفلك في الصباح؛ لأنه يحتوي على مادة البوليفينول، التي تعزز القدرة على الانتباه، كما أنها تحتوي على مواد مؤكسدة، تحارب الإجهاد في الجسم و الدماغ، وعلى ذلك تحسّن الذاكرة قصيرة وطويلة المدى.

3. عصائر خضراء اللون

جميع أنواع العصائر رائعة، ولكن إذا كنت ترغبين في تعزيز دماغ طفلك ورفع نسبة ذكائه، وعليك الاختيار من بين العصائر المعززة للدماغ، والتي تكون جميعها خضراء اللون، حيث يشمل ذلك اللفت والسبانخ وأوراق الأوغو والخيار والتفاح الأخضر والأفوكادو، كلها مليئة بمضادات الأكسدة التي ستعمل بالتأكيد على شحذ ذهن طفلك.

4. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر منجم ذهب من الفوائد الصحية، وإمكانياته مع الدماغ لا حصر لها؛ بسبب احتوائه على مادة الكافيين، التي تزيد قدرة الذاكرة، التي ترفع بالتأكيد نسبة الذكاء عند الطفل.

5. عصير الشمندر

هذا العصير له تأثيرات مذهلة في تقوية الدماغ، حيث يعمل على تحسين تدفق الدم وتوفير الأكسجين لخلايا دماغ طفلك.
كما تعمل النترات الموجودة في العصير في دعم منطقة الدماغ المسؤولة عن التعلم واللغة واتخاذ القرار.

6. حليب اللوز

يساعد اللوز في إصلاح خلايا الدماغ وتعزيز الوظائف المعرفية، بما في ذلك الذاكرة، لأنه غني بالزنك وفيتامين ب 6 الذي يحسن صحة الدماغ، وفيتامين هـ الذي يحسن الذاكرة.