لهذا السبب.. رئيس بلدية الخليل يُثير غضبًا واسعًا في "إسرائيل"

لهذا السبب.. رئيس بلدية الخليل يُثير غضبًا واسعًا في "إسرائيل"
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

 أثار رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة، الغضب في "إسرائيل"، عقب تصريحه الأخير بشأن الكلاب الضالة في الشوارع، 

ونقلت القناة الـ13 العبرية عن رئيس جمعية الأطباء البيطريين في "إسرائيل" ميخال إيتنغر قوله: "إنّ هذا لأمر قاس بحيث لا توجد كلمات لوصفه، ومعالجة مشكلة الكلاب الضالة أو الحيوانات الأخرى التي تتجول في الشوارع، يجب أنّ تتم بحساسية ومهنية ورأفة".

وتابع: "يجب على الأطباء البيطريين في الأقسام البيطرية تفعيل المفتشين البيطريين، ويجب أنّ يقوم هؤلاء بجمع الكلاب الضالة إلى بيوت الكلاب ومحطات الحجر الصحي".

وأردف: "غني عن القول إنّه يجب على المرء أنّ يتصرف بإنسانية ورحمة، والشيء المؤكد هو أنّ تشجيع الناس على قتل الحيوانات مقابل مكافأة مالية هو وحشية".

وأضاف: "أدعو رئيس بلدية الخليل للتواصل معي بصفتي رئيس جمعية الأطباء البيطريين في إسرائيل، من أجل تلقي الخطة المهنية التي كتبناها بخصوص التعامل مع الكلاب الضالة، والتي ننفذها وسبق أن قُدمت قبل نحو ستة أشهر لأعضاء الكنيست في إسرائيل، والخطة تحدد الأدوات الواضحة لمعالجة المشكلة"، وفق قوله.

بدورها، دعت جمعية "دعوا الحيوانات تعيش" الإسرائيلية، إلى الوقف الفوري لهذا الوضع الذي تُسميه بـ"المروع"، مُضيفةً: "الكلاب مخلوقات لها مشاعر، وليس من المنطقي إطلاق النار عليهم في الشارع وأنّ يظل الجميع صامتين".

وفي وقتٍ سابق، أصدر أبو اسنينة، توضيحًا بشأن مبادرته بشأن التعامل مع الكلاب الضالة، والتي تقضي بمكافاة مالية لمن يقتل كلبا ضالا.