مركز "بيلر" يدعو قمة المناخ للتركيز على مواجهة تغيرات المناخ في الدول النامية

مركز "بيلر" يدعو قمة المناخ للتركيز على مواجهة تغيرات المناخ في الدول النامية
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

دعا مركز "بيلر" لإدارة الأزمات، قمة المناخ السنوي "cop27" المنعقدة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، إلى ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التداعيات الخطيرة لتغيرات المناخ، وإلى إيجاد حلول للمشاكل التي يتعرض لها كوكب الأرض جراء التغيرات في المناخ، وكذلك لما يتعرض له ملايين البشر من خلال خطر التلوث البيئي والآثار المناخية، وإلى خفض الإنبعاثات في قطاع الطاقة.

وناشد رئيس مركز "بيلر"  د. علي نازلي، زعماء وقادة العالم المجتمعين في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، بالخروج بخطوات عملية وعاجلة من أجل تخفيف الآثار المترتبة على التغير المناخي وانبعاثات الطاقة، مشيراً إلى أهمية التركيز على الحلول والمقترحات العلمية والمنهجية القابلة للتنفيذ من خلال الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية والأخذ بتوصياتهم من أجل العمل على تطبيقها.

كما دعا إلى ضرورة التركيز وإعطاء الأولوية للدول النامية لأنها هي الأكثر عرضة لمخاطر التغير المناخي والتلوث البيئي لما تعانيه هذه الدول من أزمات مركبة وأهمها الفقر وضعف توظيف التكنولوجيا والبنية التحتية في هذه البلدان. 

يذكر أن مؤتمر المناخ المنعقد في القاهرة هي قمة سنوية يُشارك بها 197 دولة هدفها الحد من الآثار المترتبة عن التغيرات المناخية في دول العالم.