انتقامًا للشهيد النابلسي

الاحتلال يزعم اعتقال 3 فلسطينيات خططن لتنفيذ عملية إطلاق نار

اعتقال.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة "ريشت كان" تحت بند "سمح بالنشر"، اليوم الثلاثاء، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 3 نساء فلسطينيات خططن لتنفيذ عملية إطلاق نار انتقامًا للشهيد إبراهيم النابلسي القائد في مجموعة "عرين الأسود" في نابلس.

وقالت القناة العبرية: "تم اعتقال خلية من 3 نساء فلسطينيات من نابلس خططن لتنفيذ عملية إطلاق نار نوعية ضد جيش الاحتلال في شمال الضفة الغربية انتقامًا لاغتيال إبراهيم النابلسي".

وأضافت:"تم إحباط الهجوم في 20 أغسطس/ آب الماضي، حين أوقف حراس أمن تابعون لوزارة جيش الاحتلال، مركبة مشبوهة عند "معبر إلياهو" قرب قلقيلية، كان على متنها 3 فلسطينيات، وتم العثور بحوزتهن على بندقية".

وتابعت القناة: "إنّ المعتقلات هن من نابلس، وشكلن خلية مع بعضهن لتنفيذ الهجوم، وقادت الخلية تحرير أبو سرية (29 عامًا)، وبرفقتها مريم عرفات، وولاء طبنجة".

وأكملت: "إنّ المعتقلات تواصلن مع ناشط من غزة، كما ساعدهن ناشط آخر من الجهاد الإسلامي في نابلس على شراء الأسلحة، وأرسلن للناشطين بغزة ونابلس وصايا مصورة، وخططن لهجوم كبير".

وأردفت: وتبين من التحقيقات أنهن وصلن إلى ساحة مستوطنة "كدوميم" وأطلقن النار على برج عسكري إسرائيلي في المنطقة، وتعرف عليهم الجنود وتعطل السلاح بحوزتهن، قبل أن ينجحن بالفرار، وقررن تنفيذ الهجوم في هدف آخر، وخلال الرحلة ضلوا الطريق فيما يبدو، ثم وصلوا عند "معبر إلياهو" وقررن تنفيذ الهجوم هناك، لكن تم كشف أمرهن واعتقالهن".

وأشارت القناة إلى أنه عند انتهاء التحقيق معهن، سيتم تقديم لائحة اتهام ضدهن.