عريقات: يشيد بدور الجزائر في دعم قضية الشعب الفلسطيني

صائب عريقات
حجم الخط

أشاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريحات له أمس، في ختام زيارة رسمية للجزائر استمرت 4 أيام، بالاهتمام البالغ الذي توليه الشقيقة الجزائر في دعم قضية الشعب الفلسطيني.

وحث الأحزاب الجزائرية، لأن تكون جزءا من جهود توحيد الصف الفلسطيني، ونصرة شعبنا في مواجهة التحديات والمؤامرات المتصاعدة، خاصة في ظل تردي الأوضاع في المنطقة.

وأضاف: حماس والجهاد وكافة الفصائل الأخرى هي خيوط في نسيج الشعبي الفلسطيني، والكل يجب أن يبقى متماسكا، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية وقوف كافة القوى الخيرة في الأمة العربية الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني دون تفريق بين الألوان، أو القوى السياسية المختلفة.

وأطلع عريقات ممثلي الأحزاب الجزائرية الذين استقبلهم في مقر السفارة، اليوم، على آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وما يعانيه شعبنا في كافة المناطق الفلسطينية دون استثناء.

وذكر بأن الرئيس محمود عباس دعا حماس إلى الانضمام لحكومة وحدة وطنية تشارك فيها الفصائل لتكتسب قوة تعينها على الصمود في وجه العدوان الإسرائيلي المتصاعد.

وأعرب عن سعادته بالزيارة المثمرة، وتقدم بالشكر للسفير لؤي عيسى، مثمنا الجهود التي بذلها لإنجاح اللقاءات التي شملت مختلف القوى السياسية والوطنية في الجزائر.

يذكر أن عريقات التقى خلال زيارته هذه بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كما عقد جلسات مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية الجزائري، ووزير الشؤون العربية الإفريقية، والعديد من المسؤولين الجزائريين الذي وضعهم في صورة الأوضاع على الصعيد الفلسطيني.