ما علاقة الحركة بقناة "أيقونة الثورة"؟

فتح تكشف لـ"خبر" تفاصيل جديدة عن مهرجان إحياء الذكرى الـ18 لاستشهاد أبو عمار في غزّة

مهرجان ياسر عرفات في غزة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزّة، منذر الحايك، تفاصيل جديدة عن مهرجان إحياء الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات، المقرر في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزّة يوم غدٍ الخميس.

وقال الحايك، في تصريحٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ تحضيرات مهرجان إحياء الذكرى تجري على قدمٍ وساق، حيث من المقرر أنّ تُحيي حركة فتح بمشاركة الجماهير الفلسطينية الذكرى الـ18 لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات في ساعة ساحة الكتيبة بمدينة غزّة".

وأضاف: "الزعيم الشهيد ياسر عرفات ليس ملكاً لحركة فتح بل لكل أحرار العالم؛ لذلك الدعوة عامة لكل مُحبي الزعيم في غزّة للحضور والمشاركة في المهرجان".

وتابع: "إحياء ذكرى الرئيس الشهيد ياسر عرفات، يأتي لتذكير أبناء شعبنا بإرثه ومناقبه، وللتأكيد على حضور إرث الشهيد عرفات وصوابية نهجه، وتجديد العهد بالتمسك بمسيرته النضالية؛ حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال".

وأشار إلى أنَّ المهرجان سيتخلله خطاب للرئيس محمود عباس، وكلمة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، والتي ستتضمن التأكيد على الوحدة الوطنية، وتوجيه رسائل للمجتمع الدولي لحماية أبناء شعبنا من الاعتداءات الاستيطانية".

وبالحديث عن دعوة أبناء الشعب الفلسطيني بغزّة للمشاركة في مهرجان إحياء الذكرى الـ18 لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات، قال الحايك: "إنَّ الرئيس أبو عمار ليس ملكاً لحركة فتح بل لكل أحرار العالم ودعوة المشاركة هذه تشمل كافة أبناء الشعب الفلسطيني بكل طاقته ولأبناء المجتمع المدني".

وأكمل: "لذلك الدعوة عامة لكل مُحبي الرئيس الراحل أبو عمار للتواجد الساعة 3 عصراً في ساحة الكتيبة؛ من أجل تجديد العهد والقسم مع روح الشهيد ياسر عرفات، بالمضي في طريقه حتى التحرير وكنس الاحتلال وتحقيق حلمه بالحرية والاستقلال والدولة  الفلسطينية المستقلة".

وبسؤاله عن دعوة قادة الفصائل الفلسطينية للمشاركة في المهرجان، أكّد على أنّه يتم توجيه الدعوات لكافة الفصائل الفلسطينية للمشاركة في مهرجان إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار دون استثناء.

أما عن موقف حركة فتح من قناة "أيقونة الثورة" عبر تطبيق "تلغرام" والتي تنشر تسريبات من محاضر عمل لجنة التحقيق في اغتيال الرئيس عرفات، أوضح الحايك، أنّه لا علاقة لحركته بها، وهي محاولة لخلط الأوراق والتشويه، مُردفاً: "إسرائيل هي من اغتالت الشهيد ياسر عرفات، أما هذه التسريبات فلا علاقة لنا بها".