رئيس صندوق البلديات يشكر التعاون الألماني لدعم الهيئات المحلية

9998539247
حجم الخط

 وقع وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات حسين الأعرج، ومدير المؤسسة الألمانية للتعاون الفني (GIZ) بالإنابة عن وزارة التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي (BMZ) هاتس فرواف، اتفاقية لدعم بناء قدرات الهيئات المحلية.

وشكر الأعرج الجانب الألماني على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة انسجام المساعدات والبرامج الدولية مع الأهداف والأولويات الوطنية الفلسطينية، ومشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر استمرارا للعلاقات الفلسطينية الألمانية المثمرة.

وأكد الأعرج أهمية صندوق البلديات كأداة تمويلية وتنفيذية لسياسات وزارة الحكم المحلي والحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة وأن الصندوق مؤسسة وطنية يتسم عملها بالشفافية والنزاهة والمهنية العالية بشهادة جميع الدول المانحة على مدار سنين عديدة، إضافة إلى أهمية برنامج "تطوير البلديات كونه برنامجاً ريادياً للاصلاح والتنمية على مستوى الحكم المحلي".

من ناحيته، قدّم مدير عام صندوق البلديات حازم القواسمي شكره لمؤسسة التعاون الالماني "على دعمهم المتواصل لصندوق البلديات للنهوض بالواقع الخدماتي في الهيئات المحلية".

 وأشاد فرواوف في العلاقات الثنائية "المثمرة مع صندوق البلديات"، معبراً عن سعادته بالنتائج "المهمة التي حققها الصندوق على أرض الواقع" .