السفير الفرا يكشف تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ومسؤول أوروبي 

السفير الفرا يكشف تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ومسؤول أوروبي 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، اليوم الأحد، عن تفاصيل اتصال الهاتفي بين مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الفرا خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين: "إنّ بوريل أكّد للرئيس محمود عباس خلال اتصال هاتفي مساء أمس على أنّ الاتحاد الأوروبي يرفض الاستيطان والقمع والجرائم التي تجري في الأراضي الفلسطينية".

وعبّر عن أسفه لكل ما يجري من انتهاكات واعتداءات بحق الفلسطينيين، مُضيفًا: "أكّد كذلك بوريل دعمه للسلطة الوطنية الفلسطينية ودعم كل توجهات ومطالبات الرئيس عباس، ودعم الاقتصاد الفلسطيني".

وتابع: "إنّ تقديم الدعم المالي سيبقى مستمرًا وسيبقى الاتحاد الأوربي هو الممول الأول والأكبر للسلطة الفلسطينية"، مُشيرًا إلى أنّه سيتم توجيه دعوة رسمية لوزير الخارجية رياض المالكي للمشاركة في اجتماعات رسمية ومهمة في بروكسل، للإعلان عن انطلاق حوار سياسي رسمي فلسطيني أوروبي على أعلى المستويات، تحت رئاسة السيد جوزيب بوريل بصفته الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي.

وبيّن السفير الفرا، أنّه سيتبع هذا الاجتماع جولة لوزير الخارجية الفلسطيني في العديد من الدول الأوروبية للمشاركة في حوارات ولقاءات سياسية تخص القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنّه سيتم إعادة تفعيل اتفاقية الشراكة الكاملة بين الاتحاد الأوربي وفلسطين لدعم فلسطين من جميع النواحي.

وأضاف: "جولة وزير الخارجية سيشارك في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في منتدى وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي الذي سيعقد في برشلونة بمشاركة 27 وزير أوروبي بالإضافة إلى باقي الدول الأعضاء".