فتح باب الترشح لانتخابات غرفتي تجارة وصناعة محافظتي غزّة وجنين 

فتح باب الترشح لانتخابات غرفتي تجارة وصناعة محافظتي غزّة وجنين 
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الأربعاء، عن موعد إجراء انتخابات مجلس  إدارتي غرفتي  تجارة وصناعة محافظتي غزّة وجنين، يوم السبت الموافق 21/1/2023.

 وأوضح الوزير عسيلي في بيانٍ صدر عن، أنّه سيتم فتح باب الترشح اعتبارًا من الساعة التاسعة من صبيحة يوم غد الخميس الموافق 17/11/2022، ولمدة سبعة أيام، لغاية الساعة الثالثة من مساء الأربعاء المقبل الموافق 23/11/2022 .

وأشار إلى أنّه وفقًا للقرار يزاول مجلسًا إدارة الغرفتين الحالي نشاطه، مقتصرًا على تسيير أعمال الغرفة إلى حين نهاية اليوم الأخير الذي يسبق موعد إجراء الانتخابات، لافتًا إلى أنّه يُحظر عليهما التصرف بالأموال المنقولة وغير المنقولة من البيع والشراء، والمبادلة وإبرام التعاقدات المتعلقة بالإنشاءات أو الاستشارات أو الخدمات بدون موافقة خطية من وزير الاقتصاد الوطني.

ويحظر بموجب القرار على مجلسي إدارة الغرفتين الحالي اتخاذ أيّ إجراء من شأنه إحداث اية تغييرات في هيكلية الغرفة أو التعيين أو التعاقد مع مستشارين أو الاستغناء عن موظفين أو تعديل رتبة أو درجة أيّ من الموظفين.

وأصدرت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية الترتيبات الإدارية والتسلسل الزمني للعملية الانتخابية في الصحف المحلية، ويتحمل رئيس وأعضاء مجلسي الغرفتين قانونا وبصفتهما الشخصية المسؤولية عن أية مخالفة لأحكام القانون والنظام لهذا القرار.