بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الخميس 17 نوفمبر 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 17 نوفمبر 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت ضاحية شويكة شمال طولكرم، واعتقلت الأسير المحرر ربيع محمد نايفة (22 عاما)، بعد ان داهمت منزله في الضاحية.

وكان الأسير نايفة قضى عامين في سجون الاحتلال بعد اعتقاله عام 2018، وأفرج عنه بتاريخ 12/9/2020، وهو نجل الاسير محمد نايفة المحكوم بالسجن المؤبد 14 مرة، ودخل عامه 21 في الأسر قبل أيام.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة عصيرة الشمالية في نابلس، واعتقلت المواطن خالد الشولي من منزله.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس، واحتجزت عددا من الشبان، وافرجت عنهم في وقت لاحق.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الله مسلم احريزات من بلدة يطا جنوب الخليل، وادهم بنات من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل ، كما احتجزت المواطن ارسلان عبد الحميد، لعدة ساعات قبل الافراج عنه.

كما داهمت قوات الاحتلال حارة الشيخ وسط الخليل وفتشت منزل المواطنين ياسر القواسمي، ويوسف جميل القواسمي.

وفي السياق ذاته، اغلقت قوات الاحتلال مفرق الزرزر المؤدي الى واد الغروس وعين بني سليم شرق الخليل بالسواتر الترابية.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من قرية جلبون شـرق مدينة جنين، واسـتولت على تســـجيلات كاميرات مراقبة من قرية نزلة زيد، واقتحمت قريتي طورة وعانين.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد رضوان أبو الرب، بعد أن داهمت منزل ذويه وآخر يعود للمواطن رضا أبو الرب، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية نزلة زيد جنوب غرب جنين، وداهمت مقر المجلس القروي، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحال التجارية ومن عدة منازل لعائلة زيد.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي طورة وعانين، وشنت حملة تفتيش فيهما، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهدي ضرغام عدوان (19 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، في مدينة قلقيلية.