طالع فحواها!

أمريكا تُوجه رسالة تحذير لنتنياهو بشأن منصب وزير الأمن المقبل

مؤتمر نتنياهو.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن رسالة بعثتها أمريكا للمكلف بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة الـ "12"العبرية: "إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ليست متحمسة للغاية للتركيبة المتوقعة للحكومة والمعروفة جيدًا، لكن تبين الليلة الماضية أنّ إدارة بايدن اتخذت خطوة أخرى لنقل الرسالة إلى بنيامين نتنياهو من خلال نوع من التحذير الدقيق بشأن تعيين وزير الأمن المقبل".

وأضافت القناة العبرية : "في لقاء عقد قبل أيام بين نتنياهو والسفير الأمريكي لدى "إسرائيل" توم نيدس أوضح له الأخير أنّ تعيين وزير الأمن يجب أنّ يتم بحذر وبطريقة تراعي العلاقة الحميمة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة الامريكية، حيث كان أحد المرشحين لمنصب وزير الخارجية السفير الإسرائيلي السابق لدى واشنطن رون دريمر حاضرًا في الاجتماع".

وتابعت: "وخلال الاجتماع لم يذكر نيدس صراحة اسم بتسلئيل سموطريتش أو ايتمار بن غفير لكنه نقل بطريقة دبلوماسية وواضحة أنّه في مسالة تعيين وزير الأمن تتوقع الولايات المتحدة الامريكية أن ترى اعتبارات أوسع من تلك الخاصة بالتحالف الضيق".

وأكد مكتب نتنياهو حقيقة اللقاء، لكنه ينفي أن يكون هذا ما قاله له السفير، في وقت قالت السفارة الأمريكية في "إسرائيل" إنها لا تشير الى مضمون المحادثات الدبلوماسية المغلقة".