بالفيديو و الصور .. الجناح العسكري لحركة فتح ينظم وقفة تضامنية مع الأسير فؤاد الشوبكي

f1dbbab6e1d9cf8c1da1e77bfef9346b
حجم الخط

نظمت كتائب شهداء الأقصى - فلسطين "لواء الشهيد نضال العمودي اليوم وقفة تضامنية مع الأسير القائد فؤاد الشوبكي  في ديوان أل الشوبكي ,بحضور أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح إبراهيم أبو النجا، وأعضاء لجان إقليمي شرق وغرب غزة و قيادات كتائب الأقصى.

وألقى أبو النجا القائد كلمة حركة فتح تطرق فيها إلى تاريخ الشوبكي النضالي و دوره في الكفاح المسلح و الثورة الفلسطينية  عبر مراحلها النضالية ,إضافة الى دوره الريادي في بناء أسس المؤسسة العسكرية الفلسطينية وجيش التحرير الفلسطيني.

وبدورها تطرقت كتائب الأقصى لدور الأسير القائد ودعمه للمقاومة الفلسطينية ضد الإحتلال .
 وألقى"أبو الأمل" كلمة الكتائب ,وأشار فيها إلى إن الأسير الشوبكي كان له دور بارز في دعم الكفاح المسلح بعد اندلاع الإنتفاضة الفلسطينية الثانية وتحول مسارها من إنتفاضة حجارة إلى المواجهة بالكفاح المسلح.

وبدوره ,أكد مدير جمعية حسام للأسرى والمحررين موفق حميد على حياة القائد فؤاد الشوبكي وتضحياته الكبيرة من أجل وطنه وكفاح شعبه المشروع، مؤكداُ على أن هذه القامة النضالية الكبيرة أسست للأجيال تاريخ حافل بالكفاح والنضال، وأن حركة فتح التي قدمت الشهداء والجرحى والأسرى على مذبح الحرية لن تسقط الكفاح من قاموسها، وهي تجسده اليوم بكتائب الأقصى لواء نضال العامودي.
 
وشكرت عائلة الأسير المناضل فؤاد الشوبكي كافة الحضور الذين شاركوا في الوقفة التضامنية وخصت بالذكر الهيئة القيادية العليا وكتائب الأقصى لواء العامودي ,مشيرةً إلى أن الأسير "أبو حازم" يعاني من أمراض ألمت به.
 وطالبت كافة الجهات الرسمية بالعمل على إطلاق سراحه وباقي زملائه الأسرى لما يعانوه من ظلم وحرمان داخل المعتقلات الصهيونية.
وفي نهاية الوقفة تسلمت عائلة الشوبكي درع الكتائب تقديراً من كتائب الأقصى "لواء العامودي" لهذه العائلة المناضلة، التي قدمت التضحيات فداءاً للوطن وثورة الفتح الأبية.