مجدلاني:  أمريكا تضع إسرائيل فوق مسائلة ومحاسبة القانون الدولي

مجدلاني:  أمريكا تضع إسرائيل فوق مسائلة ومحاسبة القانون الدولي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، على أنّ أمريكا تضع "إسرائيل" فوق الجميع وفوق مسائلة ومحاسبة القانون الدوليّ.

وقال مجدلاني خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين: "إنّ المقاومة الشعبية الفلسطينية هي العمود الفقري الوحيد للتصدي لجميع مشاريع الاحتلال الاستيطانية ولصد اعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني".

وأوضح أنّ أساس من يدعم هذه الجرائم المتصاعدة هي الحكومة اليمينية، كما حدث يوم أمس في الخليل، مُشيرًا إلى أنّ حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" الجديدة تسعى للاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها للمستوطنين.

وتابع: "هناك اتفاق على توجه لدى اللجنة التنفيذية، للتحرك السياسي والدبلوماسي وبذل المزيد من الجهود من أجل دعوة العالم لمقاطعة وزراء حكومة نتنياهو الجديدة".

وأردف: "هناك تحرك جرى في اللجنة الرابعة لتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحويل هذه البند إلى محكمة العدل الدولية من أجل تقديم الرأي الاستشاري".

وأضاف: "إسرائيل ما زالت حتى الآن تتمتع بالحماية والرعاية الدبلوماسية والسياسية من الولايات المتحدة الأمريكية"، مُبيّنًا أنّ أمريكا تعيق وتعرقل كل طلب من شانه المساس بـ"إسرائيل".