طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: مطلوب من العالم القول إنه جاهز لتدفيع "إسرائيل" ثمن سياستها العدوانية بحق شعبنا

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "إذا كانت مفاوضات تشكيل الحكومة في إسرائيل مبنية على من يبني مستوطنات أكثر، ومن يريد أن يسهل إطلاق النار علينا أكثر، ومن يريد أن يصادر أرضنا أكثر، فإن الحكومة الإسرائيلية بذلك تحضر لإعلان حرب علينا يقودها غلاة المستعمرين".

جاء ذلك خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، مضيفًا: "أمام هذا المشهد مطلوب من العالم الآن أن يقول بصوت عالٍ إنه يرفض هذه السياسة، وانه جاهز لتدفيع إسرائيل ثمن هذه السياسة العدوانية الممنهجة بحق شعبنا".

وتوجه بالتحية لأطفال فلسطين أينما وجدوا، بمناسبة يوم الطفل العالمي، وخاصة الذين حرمهم الاحتلال من طفولتهم وبراءتهم وحياتهم العادية، فمنذ بداية العام ارتقى أكثر من 40 طفلا فلسطينيا شهداء، وتم تسجيل أكثر من 750 حالة اعتقال لأطفالنا، وما يزال حوالي 160 طفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال.

كما تقدم اشتية، بالتهنئة إلى دولة قطر الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، على النجاح في إطلاق مونديال قطر 2022، بما يليق بالأمة العربية، وتراثها، وحضارتها العريقة، مؤكدًا على أن قطر أثبتت  قدرة واقتدارا في تنظيم وإدارة هذا الحدث العالمي الكبير.

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء اليوم مشاريع في البنية التحتية، ومجموعة قوانين متعلقة بقطاع المؤسسات المالية، وقضية محورية متعلقة بالسياسة الوطنية للصناعة، ويستمع إلى تقارير أمنية ومالية وصحية وغيره.