بالفيديو: القضاء العسكري بغزّة يُشرف على إحراق كميات كبيرة من المخدرات

القضاء العسكري بغزّة يُشرف على إتلاف وإحراق كميات كبيرة من المخدرات
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أشرفت هيئة القضاء العسكري بغزّة، اليوم الإثنين، على إتلاف وإحراق كميات كبيرة من المخدرات التي جرى ضبطها مؤخراً مع عدد من المروجين، وذلك بحضور أعضاء من المجلس التشريعي.

بدوره، قال رئيس هيئة القضاء العسكري بغزّة، اللواء ناصر سليمان: "إنَّه تم تجميع كميات كبيرة من المواد المخدرة، والتي تم عرضها بأسماء وأرقام القضايا المضبوطة، حيث سيتم إتلاف نحو 1927 فرش حشيش و199 ألف حبة مواد مخدرة بقيمة حوالي 19 مليون شيقل".

وأضاف سليمان، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّه يتم إتلاف المواد المخدرة وفق الإجراءات القانونية، بحضور العديد من الجهات الرقابية بينها مكتب المراقب العام والرقابة في وزارة المالية ووزارة الصحة"، مُؤكّداً على أنّه سيتم إتلافها وفق الإجراءات الصحية السليمة بإشراف مجلس النفايات الصلبة.

من جانبه، أوضح النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، مشير المصري، لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ إتلاف المخدرات ومحاكمة مروجيها هي رسالة واضحة ضد كل من يُريد النيل من هذا الجيل، وعدم السماح بحرفه عن مساره الديني والوطني.

كما أكّد المدير التنفيذي لمجلس إدارة النفايات الصلبة، م. عبد الرحيم أبو القمبز، على أنَّ المحارق الآلية تعمل على درجة حرارة 1200 مئوية، حيث يتم إحراق بعض الأصناف الطبية الخطرة مثل المخلفات الصيدلانية والكيميائية.

وبيّن أبو القمبز، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّه يتم أيضاً إحراق المخدرات في درجة حرارة عالية، لعدم ترك أيّ أثر للمواد المخدرة.