حزن شديد لـ أنثى نمر على نفوق ابنيها

انثى نمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يُظهر مقطع فيديو مفجع أثنى نمر فى حالة حزن عميق بعد أن سقط اثنان من أبنائها البالغين من العمر أربعة أشهر فى بركة جليدية وغرقا فى محمية للحيوانات فى ولاية ويسكونسن الأمريكية، وأمسك الموظفون أنثى النمر الأبيض بعد أن أدركت أنها فقدت اثنين من صغيريها هما، نينا وخان.

بدورها نشرت حديقة حيوان شالوم للحياة البرية، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للحيوان المفترس المنكوب ورأسها مدفون بين كفوفها، وقد قام أحد أشبالها جينجر بمحاولة لإسعادها، لكنها ظلت يائسة تمامًا.

ويبدو أن الصغيرين كانا يلعبان على جذوع الأشجار قبل الانزلاق إلى بركة مغطاة بالجليد، ووفقًا لتعليق من مقطع فيديو على Facebook نشرته Shalom Wildlife Zoo ، فإن "النمور هم سباحون ممتازون، لكن أثناء محاولتهم سحب أنفسهم على الجليد استمروا فى الانزلاق"، فيما عثر على اثنين من أشبال النمور الأم  شارلوت وكينغ، بأمان، وأنجبت جينجر جميع الأشبال الأربعة فى أغسطس.

124477-الام-برفقة-اشبالها-الاربعة.jpeg
وهناك أكثر من 5000 نمر أبيض محتجز فى الأسر فى الولايات المتحدة وفقًا للصندوق العالمى للحياة البرية (WWF).

غالبًا ما يتم الترويج للنمور البيضاء بشكل خاطئ على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض، خاصة فى الصين ولاوس وتايلاند وفيتنام، حيث تشير التقديرات إلى وجود أكثر من 8000 نمر فى منشآت أسيرة.

56564-احد-الاشبال-وسط-الجليد.jpeg
لون فراء النمر الأبيض هو أيضًا نتيجة لطفرة جينية تسمى اللوسيزم، ويعتبر فقدان جزئى لجميع أنواع التصبغ، وذكرت WFF كذلك أن معطف النمور البيضاء "سيكون عائقًا فى البرية، لأنه لا يوفر للنمر أى تمويه، مما يقلل بشكل كبير من فرصتهم فى البقاء على قيد الحياة".