"الكرملين" يكشف عن وجود خلافات بين روسيا وتركيا ويوضّح سببها

بوتين وأردوغان
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

كشفت السلطات الروسية، مساء يوم الأحد، عن وجود خلافات لديها مع دولة تركيا، إثر عملية الأخيرة العسكرية في سوريا، مؤكّدةً إمكانية حل الخلاف من خلال التفاوض والحوار. 

وأفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بوجود خلافات بين روسيا وتركيا بشأن الوضع في سوريا، لكن مستوى العلاقات بين البلدين يسمح بحلها من خلال الحوار، وفق قناة (الميادين).

وأوضح بيسكوف، أنّ الخلافات مع تركيا بشأن سوريا تم في وقت سابق وقفها والتقليص منها، وذلك بمجرد التوقيع على اتفاقية في سوتشي، لافتًا إلى أنه بعد ذلك صرح مسؤولون روس، وكذلك الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، عن عدم رضاهم عن تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها.

وقال: "مستوى علاقاتنا وحكمتنا السياسية يسمحان لنا بحل هذه الخلافات، ليس من خلال المواجهة، بل من خلال المفاوضات الصعبة والطويلة أحياناً، ولكن مع ذلك بالمفاوضات".

يذكر أنّ اتفاقية سوتشي شكلت أرضية لتسوية الوضع الميداني والسياسي في محافظة إدلب بشمال سوريا، وأثارت سجالاً مستمراً حول ما نُفذ من بنودها وما لم ينفذ.

وفي وقت سابق، حذّر الكرملين، تركيا من "زعزعة الاستقرار" في شمال سوريا حيث شنّت أنقرة عدة غارات جوية على مقاتلين كرد، غداة طرح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان احتمال إطلاق عملية برية في الأراضي السورية.