مجدلاني يلتقي برئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي بمدينة رام الله

مجدلاني يلتقي برئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي بمدينة رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، برئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي إبراهيم أبو لافيه، في مدينة رام الله، لبحث سبل تعزيز التعاون.

وهنأ مجدلاني، لافيه بمنصبه الجديد كرئيس للتعاون في الاتحاد الأوروبي، مؤكّدًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية والتاريخية ما بين الاتحاد الأوروبي والوزارة.

وأوضح ضرورة استمرارية هذه العلاقة التي تصب في صالح خدمة الفقراء والمهمشين، خاصة مساهمة الاتحاد الاوروبي من خلال آلية بيغاس في دفع برنامج التحويلات النقدية CTP لما له الأثر على تحسين حياة المنتفعين من الفقراء والمهمشين.

وعبّر عن شكر الحكومة الفلسطينية وتقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في سبيل دعم برامج الوزارة والحد من الفقر في فلسطين.

وقال: "إنّ الوزارة تعمل بالتعاون مع الشركاء لتوفير المزيد من الدعم والمساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة للتخفيف من الضغط الذي يقع على المواطن الفلسطيني".

وشدّد على أهمية تعزيز التنسيق من أجل تغطية حماية اجتماعية أفضل خاصة في ظل الأوضاع التي تعاني منها الحكومة من تراجع الدعم العربي والدولي وقرصنة الاحتلال على اموال المقاصة ما أدى لعدم مقدرة الحكومة الفلسطينية من الايفاء بالتزاماتها اتجاه شرائح عديدة من شعبنا الفلسطيني وأهمها الفئات الفقيرة والمهمشة.

من جهته، لفت رئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي ابراهيم أبو لافيه، إلى أنّ الاتحاد سيبذل المزيد من الجهود في سبيل دعم مسيرة التنمية في فلسطين ومكافحة الفقر، مُبينًا أنّ المرحلة القادمة ستشهد تقديم الاتحاد لمزيد من الدعم الفني والمادي لبرامج الحماية والرعاية الاجتماعية.