بالفيديو: حفل توزيع 1060 وحدة سكنية كمرحلة أولى من مدينة حمد بغزة

1899035_10206849248802982_248692675_n
حجم الخط

نظمت وزارة الأشغال العامة والاسكان بقطاع غزة اليوم ، احتفال بمناسبة إنجاز مشروع يضم 1060 وحدة سكنية ، والتي تسلم لأهالي قطاع غزة بتمويل من دولة قطر.

وحضر الحفل كل من وزير الأشغال د. مفيد الحسانية والسفير القطري مفيد محمد العمادي ورئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية.

وقدم الحساينه الشكر الجزيل للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ، وشكر أيضاً دولة قطر راعية تلك المشاريع الخيرية .

وألقى السفير محمد العمادي كلمة قال فيها :" اليوم يتم تسليم المرحلة الاولى من مدينة حمد السكنية حيث تم انجاز 25% من المرحلة الثانية لمدينة حمد ، كما بين أنه تم طرح المرحلة النهائية لمشروع إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الذي يصل شمال قطاع غزة بجنوبه.
وأثنى إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على الدور القطري في إعادة اعمار قطاع غزة وتحسين البنية التحتية من خلال مشاريع إستراتيجية، قال إنها ستخدم الأجيال القادمة على مدار سنوات.
وقال هنية خلال حفل توزيع شقق مدينة حمد السكينة "المرحلة الاولى" اليوم: "نفتتح مدينة حمد السكنية في يوم الوفاء والشكر المتجدد لدولة قطر الشقيقة ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الذي عاند التيار في سنوات الحصار وعبر عن مواقفه العربية".
وتابع هنية في كلمته "أن قطر تقف مع غزة ومع فلسطين سياسيا واقتصاديا وإنسانيا ومعنويا ولم تتخل عن مواقفها".
وأضاف: "نفتتح المرحلة الأولى من مدينة الشيخ حمد في ظلال انتفاضة القدس، وفي ظلال الذكرى السابعة لحرب الفرقان التي كان هدفها إسقاط الحكومة واعادة احتلال القطاع".
وشدد هنية أن الاحتلال بعد سبع سنوات من الحرب الأولى على غزة فشل في إسقاط غزة والمقاومة، قائلا ان غزة بعد سبع سنوات من الدمار تشيد المدن والمباني والعمارات.
ووصف هنية حفل اليوم بأنه يوم ترسيخ الانتصار للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولكل من وقف معه في تلك الحرب.
وافتتحت وزارة الأشغال اليوم السبت مدينة حمد الإسكانية في خان يونس التي تضم 1016 وحدة سكنية في مرحلتها الأولى.

بالفيديو شاهد التقرير التالي....