لهذا السبب.. نتنياهو يُقرر إنشاء "مطبخ أمني مصغر" بديلاً عن الكابينت 

لهذا السبب.. نتنياهو يُقرر إنشاء "مطبخ أمني مصغر" بديلاً عن الكابينت 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء يوم السبت، بأنّ رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو قرر إنشاء "مطبخ أمني مُصغر" بديلًا عن الكابينيت الإسرائيلي، وذلك لمحاولة استثناء عضو الكنيست إيتمار بن غفير ورئيس حزب الصهيونية الدينية، بتسلئيل سموتريتش من الاجتماعات المهمة.

وقالت الصحيفة العبرية في تقريرٍ صدر عنها: "إنّ نتنياهو يعتزم عدم عقد الكابينت بشكلٍ متكرر وإنشاء مجلس محدود من ثلاثة وزراء في الحكومة الإسرائيلية سيتخذون القرارات الأمنية المهمة، حيث سيتكون من نتنياهو نفسه ووزير الجيش المعين اللواء يوآف غالانت، ووزير الداخلية أرييه درعي، الذي لديه الكثير من الخبرة ويعتبر معتدلاً نسبيًا".

وتابعت: "من خلال المجلس المصغر جدًا المطبخ الأمني، الذي سيتجاوز الكابينت سيحاول نتنياهو تجاوز أعضاء الكابينت سموتريتش وبن غفير في اتخاذ قرارات دراماتيكية، وبذلك ستكون حكومة نتنياهو السادسة التي من المقرر تشكيلها في الأسبوعين المقبلين هي الأكثر يمينية من بين جميع حكوماته السابقة".

وأشارت إلى أنّه سيعكس تشكيل مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر “الكابينت” أيضًا تركيبة الحكومة، وسيشمل أعضاؤه أيضًا وزير المالية بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير.