بالصور: اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني في إسبانيا

الأسبوع الثقافي الفلسطيني في اسبانيا
حجم الخط

مدريد - وكالة خبر

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني اليوم الأحد، في عدة مدن إسبانية، والذي نظمته حركة "فتح" إقليم إسبانيا، بالتعاون مع السفارة الفلسطينية وفرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

أُقيمت هذه الفعاليات في عدة مدن إسبانية بدءًا من العاصمة الإسبانية مدريد وسرقسطة وبلنسيا وتراجونا وختاماً في برشلونة، بمشاركة عدد من سفراء وقناصل وممثلي الدول الصديقة، وكذلك ممثلين عن الأحزاب السياسية والنقابات الإسبانية وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية والأصدقاء الإسبان.

وانطلقت أولي فعاليات الأسبوع الثقافي في منطقة "Rivas" في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، تلاها في اليوم التالي الحفل المركزي في قاعة اتحاد نقابات العمال الإسباني بمدريد، حيث بدأ الحفل بالسلامين الوطنيين الإسباني والفلسطيني، وترحيب بالحضور من قبل أمين سر حركة فتح أحمد معروف، وعرفاء الحفل وهم: الصحفي والمترجم عدنان الأيوبي، ونجاح الصوراني أمين سر منطقة مدريد.

وتحدّث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، في كلمة الافتتاحية للفعالية المركزية، عن مدى التأثير السلبي للدعم المتواصل وغير المشروط من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لدولة الاحتلال على السلم والأمن الدوليين، وخاصة منطقة الشرق الأوسط، في ظل عدم التزام دولة الاحتلال بالشرعية الدولية وقراراتها.

وتطرق السفير الفلسطيني لدى مدريد، حسني عبد الواحد، في كلمته، لأهمية التضامن مع قضية شعبنا الفلسطيني، وعلى ضرورة استمرار هذا التضامن وشموله لجميع المستويات الرسمية والشعبية حول العالم.

من جانبه، أكّد رئيس اتحاد نقابات عمال إسبانيا، خيسوس جايجو، اعتراف النقابات العمالية الإسبانية بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، واستنكر الصمت الدولي على الانتهاكات العنصرية التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش الاحتفالات في المناطق، كرّم مدير فرقة جامعة الاستقلال محمد قنداح، أمناء سر الإقليم والمناطق والمنظمين لهذا الأسبوع الثقافي.

وشارك أعضاء فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية وأبناء حركة فتح والجالية في التاسع والعشرين من نوفمبر بالمسيرة التظاهرية التي جالت شوارع وميادين سرقسطة - وهي مظاهرة تنظمها الأحزاب الإسبانية والجالية الفلسطينية كل عام لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني - قدمت خلالها الفرقة عرضًا أشعل حماس المشاركين.

بالصور: اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني في إسبانيا
بالصور: اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني في إسبانيا