الاحتلال يُواصل العمل لإقامة المصعد الكهربائي التهويدي في المسجد الإبراهيمي

المصعد الكهربائي
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أفاد مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل العمل في إقامة المصعد الكهربائي التهويدي في المسجد الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، بهدف تسهيل اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال تواصل عمليات الحفر وصب "الباطون" بآليات ثقيلة في الساحات الخارجية الغربية للحرم الإبراهيمي، تنفيذا لما يسمونه "المسار السياحي"، كما تعمل على اتمام تركيب المصعد الكهربائي على الواجهة الرئيسية للحرم.

وبدوره، أكد مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي، على أن ما تقوم به قوات الاحتلال انتهاكا صارخا للحرم الشريف، وعبثا غير مسبوق بمعالمه التاريخية.

كما بين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، أن الاحتلال يواصل تنفيذ حفرياته في محيط الحرم، ضمن سياسته الهادفة لتهويده وتغيير ملامحه التاريخية والحضارية، والاستيلاء على ساحاته ومرافقه.

وطالب دول العالم بالتصدي لممارسات سلطات الاحتلال التهويدية في الحرم الإبراهيمي، مشيرا إلى أنه بات مسرحا تُنتهك فيه الحرمات الدينية، ويخضع بشكل كامل لسيطرة الاحتلال ومستوطنيه.

يذكر أن سلطات الاحتلال شرعت في شهرأغسطس من العام الماضي، بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل حديقة توراتية وتركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.