الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للقيادي رأفت ناصيف للمرة الثانية على التوالي

رأفت ناصيف
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

أفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت قرارًا بتجديد الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس رأفت ناصيف (58 عامًا) من طولكرم للمرة الثانية على التوالي، لمدة 6 أشهر.

وأوضح في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 8/6/2022 اعتقال القيادي ناصيف بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 5 أشهر فقط، بعد أن أمضى 23 شهرًا في الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال وبتوصية من المخابرات أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الانتهاء جددت له لمرة ثانية لستة أشهر إضافية، وكانت إدارة السجون نقلته من سجن "مجدو" إلى سجن "النقب" الصحراوي.

يشار إلى أن القيادي ناصيف يعتبر أحد الشخصيات القيادية والاعتبارية في طولكرم، وكان أحد المرشحين في قائمة القدس موعدنا لانتخابات المجلس التشريعي التي تم إلغائها.

ويستهدفه الاحتلال بالاعتقال والاستدعاءات بشكل مستمر، إذ بلغ مجموع ما أمضاه خلف القضبان ما يقارب 20 عامًا، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري المتجدد.

ويذكر أن الأسير ناصيف متزوج ولديه ثلاثة أبناء، ويعاني نتيجة الاعتقالات المتكررة من عدة أمراض أبرزها مرض الشقيقة الذي يلازمه منذ سنين طويلة، إضافة إلى القرحة في المعدة، وساهمت ظروف السجن السيئة في تراجع وضعه الصحي.