آبل تقرر إيقاف الشبكة الإعلانية iAd

7
حجم الخط

قررت شركة آبل إيقاف شبكتها الإعلانية iAd رسمياً بدءًا من تاريخ 30 يونيو/حزيران من عام 2016 .

وقالت آبل في بيان لها  إن شبكة iAd الإعلانية ستتوقف بتاريخ 30 يونيو 2016، وأنها توقفت عن قبول التطبيقات الجديدة التي ترغب بالانضمام إلى الشبكة بدءًا من تاريخ 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأضافت الشركة أن الحملات الإعلانية التي انطلقت مُسبقًا ستبقى سارية المفعول حتى تاريخ إيقاف الشبكة، وسيحصل المُطورون على عائداتهم كاملة مع إمكانية إنشاء حملات إعلانية جديدة من قبل المُعلنين الذين انضموا إلى الشبكة قبل تاريخ الإعلان.

يُشار إلى أن شبكة iAd الإعلانية تُوفر للمُعلنين أدوات لإنشاء إعلانات تفاعلية باستخدام لغة HTML 5فقط دون تدخّل من تقنية فلاش، ويُمكن لأي مُطوّر تخصيص مساحة داخل تطبيقه لتظهر هذه الإعلانات ويحصل على عائدات ماديّة جراء ذلك.