و"إسرائيل" تُحذر

لبنان ينفي نقل طيران إيراني أسلحة عبر مطار بيروت

لبنان.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نفت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، تقريرًا أوردته قناة سعودية، حول نقل طيران "معراج" الإيراني أسلحة إلى "حزب الله" اللبناني، عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت هيئة البث العام الإسرائيلي "كان 11": "إنّه في "إسرائيل"  قلقون من خط تهريب الأسلحة الجديد بين طهران وبيروت".

ونقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله: "إنّ التقارير حول "المسار الجديد" لنقل الأسلحة من طهران إلى بيروت ويؤكد نجاح عمليات الجيش الإسرائيلي في إحباط محاولات نقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله" عبر الأراضي السورية".

وأضاف: "أنّ إيران تحاول البحث عن مسار آخر لنقر الأسلحة والمعدات القتالية المتطورة إلى حزب الله وتوجهوا لمسار مباشر عبر مطار لبنان الدولي".

وأشارت إلى أنّ سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كان حذرًا حتى هذه المرحلة من تنفيذ هجمات واستهداف مواقع في الأراضي اللبنانية.

وتابعت القناة العبرية: "إنّ "إسرائيل" كانت تخشى من أن تؤدي مثل هذه الهجمات (على مواقع في لبنان) إلى تصعيد في مواجهة ‘حزب الله‘ اللبناني".

وشددت على أنّ أسلحة ومعدات حساسة لـ"حزب الله" عبر مطار بيروت، قد يضع "إسرائيل" أمام "معضلة" حول إذا ما كانت ستعمل لإحباط هذه المحاولات.

واعتبرت أن التقرير حول "خط نقل الأسلحة الجديد" الذي أورته قناة "العربية" السعودية، جاء لبث رسائل تحذير للسلطات في لبنان.

وخلال مؤتمر صحافي عقد في مطار رفيق الحريري، بمشاركة وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، ومدير عام الطيران المدني، فادي الحسن، نفى مولوي نقل أسلحة عبر طيران "معراج" وشدد على أن "جهاز أمن المطار واع لكل ما يدخل ويخرج من لبنان".